كيف يمكنني الربح من مدونة بلوجر2024

مدونة بلوجر / أساسيات التدوين / هل مجال التدوين في بلوجر مربح ، وهل استطيع تحقيق أرباح كبيرة من جوجل ادسنس .

السلام عليكم ورحمه الله

السؤال الدي يطرحه الكثير من الشباب الدين يريدون العمل الحر عبر الربح من التدوين في بلوجر   هو هل مجال التدوين في بلوجر مربح ، وهل استطيع تحقيق أرباح كبيرة من جوجل ادسنس.

مدونة بلوجر / أساسيات التدوين / هل مجال التدوين في بلوجر مربح ، وهل استطيع تحقيق أرباح كبيرة من جوجل ادسنس .

هذا السؤال هو سؤال مشروع ووارد بالنسبة لكل شخص يريد الربح من التدوين او سبق ان دخل هذا المجال ولم يحقق ارباح كبيرة .


 لهذا  خد فنجان قهوتك وركز معي جيدا سنجيب على هذا السؤال وسنعطي الاسباب التي تجعلك مدون ناجع أو غير ناجح .


 _ مجال التدوين في بلوجر هو مجال مربح جدا مقارنة مع اليوتيوب .


_   التدوين يتطلب وقت وجهد اكبر من أجل الربح فمتلا الربح من التدوين في بلوجر يتطلب أكثر من سنة من العمل المتواصل الى تلات سنوات يعني هو مشروع مستقبلي للربح من الانترنيت ، فيما اليوتيوب فقد تبدأ في تحقيق دخل كبير في أقل من سنة  .


- المتحكم الاول في الربح من التدوين في المدونة هو نوع المحتوى أي النيش ، فالمحتوى الدي يستهدفه المعلنون يحقق ارباح كبيرة كالمحتوى التقني والصحة وما يتعلق بالتجارة ..ولو كان لا يحقق مشاهدات عالية .. اما المحتوى التعليمي فأرباحه قليلة ولو كان يحقق مشاهدات عالية . فالعبرة ليس بالمشاهدات بل بما تحققه من ارباح.


- المتحكم الثاني في الربح من التدوين ان تكون لك دراية في السيو وهناك شروحات كثيرة  على السيو في  جوجل واليوتيب  ، وهو أمر اكتسبه بالممارسة .

- للربح من التدوين خصوصا وانك مبتدى من الضروري ان تتخصص ، اي حينما تتخصص فإنك ستبدع ومواضيعك  دائما ستكون في المراتب الاولى في محركات البحث .اما المحتوى العام فهو يضعفك ويتطلب منك جهد أكبر من الازم . كنصيحة ابدأ صغيرا في مدونة متخصصة لتكبر فيما بعد وليس العكس . فالمدونات والمواقع العامة غالبا ما يشتغل عليها عدد كبير من الناس وليس فرد واحد . وحينما تتخصص فإنك بطريقة ما تحدد الاعلانات التي ستضعها شي ركة ادسنس بمدونتك اما ان كانت مدونة عامة فالاعلانات تكون عشوائية وهذا لا يخدم مصلحتك .

ومن النيتشات المتخصصة والتي تحقق دخل محترم التقنية افكار مشاريع الصحة ريادة الأعمال التسويق الالكتروني ، الخدمات الإلكترونية، الهواتف السيارات العملات الرقمية التجارة الإلكترونية.....


مدونة بلوجر / أساسيات التدوين / هل مجال التدوين في بلوجر مربح ، وهل استطيع تحقيق أرباح كبيرة من جوجل ادسنس .


-من الأمور المساعدة في في التميز في التدوين والحصول على أرباح كبيرة هو عدد الكلمات الازمة في المقال ، صدقني هذا الامر لا يجب ان تعطيه اهتمام وإنما يجب ان تهتم بكيفية اعطاء معلومات دقيقة وصحيحة  وايجابية بحيت يكون موضوع مقالك افضل من باقي المواضيع على مستوى محركات البحث ، وقد تجد نفسك قدمة المعلومة في 1000كلمة أو 2000 أو 5000 كلمة أو اكتر المهم هنا هو التمييز وان يعيش مقالك على مستوى محركات البحث كملك ولفترة زمنية طويلة ، لن تفهم هذا الا عندما تجرب . 

- تميز مدونتك المتخصصة يبدأ مند البداية بحيت يسهل عليك التحكم في المدونة وفي أقسامها  وهي تعطي الثقة الى الجمهور اي الزائر ، وأكثر من ذالك قبول المدونة في جوجل ادسنس يكون بنسبة كبيرة . اما المحتوى العام تجد المدون متشتت يكتب في هذا القسم ويترك قسم اخر ولا يتميز بسبب التشتت لانه لا يفهم المواضيع التي يبحث فيها ويدون فيها .

من ايجابيات المدونة المتخصصة ان تجد متابعين اوفياء فيما المدونة دات المحتوى العام لا تجد متابعين اوفياء بقدر المدونة المتخصصة.

- الإستمرارية ايضا من الامور المتحكمة في النجاح في هذا المجال .

ادن الان تكون قد فهمت ان مجال التدوين في بلوجر مربح جدا لكنك فخمة ايضا ان المتحكم في هذا الربح والنجاح هو العمل والإستمرارية والتعلم والاستفادة من الأخطاء . حظ موفق .

Next Post Previous Post
لا تعليق
أضف تعليق
comment url